أخبار إيرانأهم الاخبار

عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي ضد النظام الإيراني : ثلاث شركات طيران ونائب وزير الدفاع وأعضاء بارزون في الحرس

احجز مساحتك الاعلانية

فرض الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين عقوبات على  نائب وزير الدفاع  في النظام الإيراني وكبار أعضاء الحرس وثلاث شركات طيران بزعم إرسال طائرات بدون طيار وصواريخ ومعدات أخرى إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا. إيران أير وماهان للطيران وساها هي شركات الطيران الثلاث الخاضعة للعقوبات.

حمزة قلندري،  نائب وزير الدفاع في النظام الإيراني، هو واحد من سبعة مسؤولين كبار منعوا الآن من السفر إلى أوروبا وتم تجميد أصوله في الاتحاد الأوروبي.  وأضاف أن قلندري “شارك في تطوير برنامج  النظام الإيراني [للطائرات بدون طيار] والصواريخ.

كما تجمد عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة أصول ثلاث شركات طيران هي إيران وماهان وساها. وقال الاتحاد الأوروبي إن طائرات هذه الشركات «استخدمت مرارا وتكرارا لنقل طائرات بدون طيار إيرانية الصنع والتقنيات ذات الصلة إلى روسيا» وأن روسيا استخدمتها في «حربها العدوانية» ضد أوكرانيا.

أسماء الأشخاص الخاضعين لعقوبات الاتحاد الأوروبي

بهنام شهرياري – ضابط في الحرس الايراني التابع للوحدة 190 في فيلق القدس

علي شادماني – نائب منسق المقر المركزي لخاتم الأنبياء

علي جعفر آبادي – قائد فرقة الفضاء في القوة الجوية الفضائية للحرس الإيراني

مهدي جوجردشيان – المدير العام لشركة إيران لصناعة الطائرات

سيد حمزة قلندري – نائب وزير الدفاع في النظام

رضا خسروي مقدم – الملحق العسكري للنظام الإيراني في روسيا

سيد ميراحمد نوشين – مدير منظمة الصناعات الفضائية (AIO)

7 شركات خاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي

خطوط ساها الجوية – ماهان أير – الخطوط الجوية الإيرانية، بسمد بويا للإلكترونيات، شركة إيران ألومينا، مركز أبحاث الشهيد حاج علي، شركة طيف تدبير الهندسية

وفي الوقت نفسه، كشف تحديث للموقع الرسمي للحكومة البريطانية يوم الاثنين أن المملكة المتحدة فرضت أيضا عقوبات على تسعة أفراد أو كيانات.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، الجمعة 11 أكتوبر، نقلا عن مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، أن التكتل سيقدم الحزمة الأولى المتعلقة بالعقوبات في اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء فيه يوم الاثنين 15 أكتوبر.

في وقت سابق، يوم السبت، 15 سبتمبر، أصدر وزراء خارجية الدول السبع بيانا مشتركا يدين بأشد العبارات نقل الصواريخ الباليستية من قبل جمهورية إيران الإسلامية إلى روسيا. وأشاروا في البيان إلى أن روسيا تستخدم الأسلحة الإيرانية لقتل المدنيين الأوكرانيين واستهداف البنية التحتية الحيوية للبلاد.

كما حذروا من أنهم ما زالوا ملتزمين بمحاسبة الحكومة الإيرانية على دعمها غير القانوني لحرب روسيا غير القانونية ضد أوكرانيا وسوف يردون عليها بأفعالهم «الجديدة» و «الهامة».

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى